حلقة نقاشية (سيمنار) لفرع القانون العام

عقد فرع القانون العام حلقة نقاشية (سيمنار) وذلك على قاعة السيمنارات في الكلية يوم الاثنين الموافق 30/10/2017 في تمام الساعة الحاديه عشر  صباحا ,بحضور رئيس فرع القانون العام (أ.م.د. بان صلاح عبد القادر) و اعضاء اللجنه العلميه  في الفرع .

تضمنت الحلقة النقاشية مناقشة اولية لطالبة الماجستير (شهد حسين محمد  )حول السيمنار الموسوم بعنوان (التنظيم التشريعي لمساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبيه – دراسة مقارنة ) باشراف (أ.م.د. وليد مرزه حمزه ) ، وقد تضمنت  خطة البحث على كيفية مساهمة القطاع الخاص على تغيير الواقع الصحي وتحسين نوعية الرعاية الصحيه والعمل على اعادة هيكلية النظام الصحي في العراق .

قسمت الباحثة الموضوع الى اربعة  فصول ، حيث تضمن الفصل الاول  على  مفهوم مساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبيه العامة  ، بينما الفصل الثاني ، السلطه المختصه  بتنظيم ورقابة مساهمة القطاع الخاص والاساس القانوني لعملها  ، والفصل الثالث على طرائق مساهمة   القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبيه العامة ،  اما الفصل الرابع والاخير تضمن  تسوية المنازعات الناشئة عن مساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبيه العامة  .

وفي الختام طرح الاساتذة الحاضرون ملاحظات علمية قيمة حول تعديل خطة البحث المقترحة ،وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن المبادرات العلمية التي تتبناها كلية القانون لإغناء الموضوعات المقترحة لرسائل الماجستير والدكتوراه .

 

Comments are disabled.