الجامعة تعقد اجتماعا  لتطوير العمل الاعلامي الجامعي والارتقاء بموقع الجامعة العالمي

 

شاركت مسوؤل وحدة العلاقات العامة والاعلام في كلية القانون / جامعة بغداد السيدة ايناس عبد الكريم سعدي في اجتماع مدراء الاعلام في الجامعة والذي نظمه قسم العلاقات العامة والاعلام لتطوير العمل الاعلامي الجامعي والارتقاء بموقع الجامعة العالمي , وذلك يوم الاحد المصادف 25/12/2016, في مقر القسم.

وناقش الاجتماع عدة قضايا ابرزها:

– تحويل الوحدات الاعلامية في الكليات والمعاهد الى شعب ودمج المواقع الالكترونية بها .

– تخصيص منظومات انترنت خاصة لشعب الاعلام وبشكل مستمر  .

– اقامة اجتماعات دورية لمديري الاعلام لتطوير الواقع الاعلامي وتكون دورية في الجامعات .

– قيام قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة بتنظيم دورات اعلامية لمحرري الاخبار في مقر القسم او الكليات المستفيدة لتطوير قدرات منتسبيها في تحرير الاخبار.

– رفد شعب الاعلام المستحدثة بالملاكات المهنية والفنية .

– قيام القسم بتنظيم زيارات ميدانية للكليات لتفعيل الاعلام الجامعي والارتقاء به.

– الابتعاد عن ارباك و تقييد حركة المحررين على حساب الفورية  التي تتطلبها طبيعة عملهم , سيما في التواصل مع وسائل الاعلام بصورة سلسه , عبر التخفيف من الاجراءات التي تقيد عملهم واستثنائهم من البصمة الالكترونية .

– تزويد الشؤون العلمية في الكلية الاعلام  بملخص بحث لكافة الاطاريح والرسائل لغرض نشرها.

-الابتعاد عن عن شخصنة المواقع الالكترونية , وذكر السير العلمية الذاتية للسادة العمداء والمعاونين واعضاء الهيئة التدريسية.

– تسجيل كافة التدريسين في برنامج Schoolership   ونشر بحوثهم على رابط خاص ببحوث ومؤلفات التدريسيين بما يضمن التواصل مع كافة مواقع الجامعات العالمية ويسهم في رفع جودة واداء الجامعة .

– دراسة ورصد وتحليل مواقع الجامعات العالمية الرصينة ومحاولة توفير خدمات مماثلة لما تقدمه مواقع هذه الجامعات الى منتسبيها كافة .

– نشر اعلانات الجداول والامتحانات في الموقع الالكتروني للكلية والغاء القديم منها لاعلام الطلبة بشكل ادق وضمان تواصلهم وتحقيق متابعة اكبر,بما يعزز اهمية الموقع.

Comments are disabled.