(دور التوجية والارشاد في التشخيص والتقييم ) محاضرة توعوية في كلية القانون

 باشراف وحضور معاون العميد لشؤون الطلبة في كلية القانون – جامعة بغداد أ.م.د.اكرم محمد حسين ، نظمت وحدة الارشاد والتوجية التربوي في الكلية بالتعاون مع د. سهام عريبي زايد التدريسية في كلية الاداب – قسم علم النفس / جامعة بغداد محاضرة توعوية لطلبة المرحلة الاولى بعنوان (دور التوجية والارشاد في التشخيص والتقييم) يوم الاثنين المصادف 5/12/2016 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

واوضحت المحاضرة مفهومي التوجية والارشاد واهداف هذه المفاهيم ووصفت حدود العلاقة الارشادية والجو النفسي فيها ، كما بينت اهم القواعد الاخلاقية في الارشاد وحددت الصفات التي يجب ان تتوفر في المرشد ، واشارت الى دوره في عمليتي التشخيص والتقييم ، وشخصت المميزات اللازمة لنجاح العملية الارشادية .

وبينت الباحثة اهم المسؤوليات والواجبات التي يجب ان يتحلى بها المرشد نحو الطلبة منها :

  • يلتزم المرشد بمساعدة الطالب الذي يجب ان يعامل باحترام سواء قدمت هذه المساعدة بشكل فردي او جماعي
  • الاهتمام بجميع حاجات الطالب التربوية والمهنية والشخصية والاجتماعية .
  • المرشد مسؤول عن المحافظة على القوانين المرتبطة بالطلبة وعليه بذل جهده لحماية حقوقهم .
  • يحافظ على سرية سجلات الطالب ولايكشف عن بياناته الشخصية .
  • يقوم بابلاغ الجهة المعنية عندما تدل احوال الطالب انه هناك خطرا واضحا ووشيكا يمكن ان يقع عليه.



Comments are disabled.