زار وفدا من السفارة الاندونيسية كلية القانون / جامعة بغداد ، وكان في استقبالهم عميد كلية القانون أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب برفقة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. علي فوزي ابراهيم  الموسوي ومعاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. وليد مرزة حمزة ، لبحث افاق التعاون والتنسيق بين الجانبين ، اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016.

وضم الوفد سفير جمهورية اندونيسيا بانبانج انتاريكسو و قنصل السفارة عين الرفقي مدني ومفوض اللجنة الوطنية لحقوق الانسان لاندونيسيا  أ.د. حافظ عباس وموظفي السفارة السيد عبد الواحد علي والسيد اكوس سلامة هداية مساعد قسم الثقافة والتعليم في السفارة الاندونيسية ، وتم خلال الاجتماع بحث قضايا حقوق الانسان في الدول الاسلامية والدفاع عنها .

واشار عميد الكلية أ.م.د. علي مطشر الى ان كلية القانون تعد اول كلية قامت بتدريس مادة حقوق الانسان في المناهج الدراسية وثم تم تعميم ذلك على بقية الكليات ، كما اوضح دور اساتذة الكلية في تقديم الدراسات والندوات والدورات لكافة مؤسسات الدولة في هذا المجال .

فيما استعرض  أ.م.د. علي فوزي الموسوي تاريخ الكلية كونها اقدم كليات جامعة بغداد والاقسام العلمية وطبيعة الدراسة فيها .

واكد سفير جمهورية اندونيسيا بانبانج انتاريكسوعلى عمق ثقافة الشعب العراقي واهتمامه بالمجال القانوني منذ قديم الزمان وابدى رغبته في التعرف على نشاطات الكلية ودورها في مجال حقوق الانسان .

 وقدم مفوض اللجنة الوطنية لحقوق الانسان لاندونيسيا  أ.د. حافظ عباس مقترحا بأنشاء مركز اسلامي يعنى بقضايا حقوق الانسان في الدول الاسلامية والتصدي لها  .

وفي ختام اللقاء قدم العميد درع الكلية الى الوفد الزائر تعبيرا عن تقديره لهم واستعداده للتعاون والتواصل لنشر الثقافة القانونية لحقوق الانسان في الدول الاسلامية .


 

Comments are disabled.