شاركت كلية القانون – جامعة بغداد في مسابقة المحكمة الصورية العربية بنسختها الثالثة والتي نظمتها جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان للفترة من (17-22/4/2016) وبمشاركة أحد عشر بلداً عربياً، وتهدف المسابقة الى  تدريب الطلبة على كسر الحاجز النفسي في مواجهة اللجنة المحكمة والقدرة على تنظيم وقت الترافع والرد على الاسئلة، كما تهدف ايضاً الى التعرف على بقية الفرق المشاركة من مختلف البلدان العربية والاطلاع على مختلف الثقافات والانفتاح على الآخر.

وتألف الفريق العراقي الذي اشراف عليه  م.د. سامر سعدون العامري من الطالب (احمد عامر ) والطالبتين (اسماء عبد ) و( ايات خالد ) والذي ابدى جانباً عالي المستوى في الحضور كاسباً بذلك احترام بقية الفرق المشاركة والمنظمين للمسابقة.

ومن المقرر ان تكون النسخة الرابعة للمسابقة في دولة الكويت حيث أبدى الجانب الكويتي حرصه لجعل العراق حاضراً في المسابقة القادمة.

من جانب اخر تخللت الزيارة لسلطنة عمان زيارة بعض المواقع الاثرية والاسواق الشعبية، كزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر وزيارة مدينة مرحب الأثرية، وزيارة مكتبة جامعة السلطان قابوس والتي تضم آلاف الكتب العربية منها والأجنبية.

 وقد سلم الفريق برئاسة الدكتور سامرسعدون عميد الكلية أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب درع المشاركة في المسابقة وشهادات الشكر والتقدير ، من جانبه هنأ العميد  الفريق المشارك ومثنيا على التزامهم بالمواعيد التي كانت معدة من قبل الجانب المنظم للمسابقة وعكسهم صورة مشرفة للعراق.

Comments are disabled.