تعد كلية القانون اقدم واعرق كلية في جامعة بغداد ،اذ تاسست عام 1908 اي قبل جامعة بغداد بخمسين سنة ، فهي نواة التعليم العالي بالعراق بما انجبته من علماء ومفكرين ساهموا في اغناء الحركة العلمية في العراق .

وانطلاقا من هذه الحقيقة وحرصا على ابراز وجة الكلية المشرق فقد استقبل عميد كلية القانون أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب وفدا من الفضائية الجامعية بحضور مدير عام الدائرة القانونية والادارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعميد السابق للكلية أ.د. جمال ابراهيم الحيدري ، ذلك يوم الثلاثاء الموافق 6/10/2015 لتسجيل حلقة وثائقية عن ابرز معالم كلية القانون ومتحف الكلية على وجة الخصوص .

وقد تحدث أ.د. الحيدري عن افتتاح المتحف بتاريخ 13/11/2012في عهده، حيث ضم الوثائق والمخاطبات الرسمية لتاسيس الكلية وصور العلماء والعمداء الذين توالوا على عمادتها فضلا عن مخطوطات وصور لنشاطات الكلية ومختلف انجازاتها العلمية والفكرية وصور خريجيها اضافة الى الهدايا والدورع في مختلف المناسبات  والانجازات على مدى سنوات عطاءها الطويل .

فيما اعرب عميد الكلية أ.م.د. عبد الصاحب عن امله بتطوير المتحف في المستقبل بما يعبر عن الرؤية الحقيقية والقيم العليا والنبيلة لام الكليات العراقية وتاريخها الثر .


Comments are disabled.