قدمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر شكرها الى أ.م.د. محمود خليل جعفر التدريسي في الكلية وذلك عن مشاركته في الدورة التدريبية التي اقيمت  بتنظيم مشترك مع الامانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 6 ايار 2015 لتعزيز القانون الدولي الانساني في العراق .

 وتاتي مشاركة الدكتور جعفر بالقاء محاضرة حول (تطبيق القانون الدولي الانساني – اهمية ادراج القانون الدولي الانساني في القانون المحلي )  كجزء من اول دورة تدريبية حول القانون الدولي الانساني للمسؤولين الحكوميين  .

 وقد عبر رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر باتريك يوسف عن شكره للدكتور جعفر عن مساهمته في هذه الدورة بما يمتلكه من معرفة وخبرة في هذا المجال ، ومعربا عن امله في مواصلة هذا التعاون في المستقبل . 

 ومن الجدير بالذكر ان الدكتور جعفر كان قد شارك في الدورة الخاصة بالقانون الدولي الانساني المقامة في بيروت للفترة من (6 الى 17 نيسان  2015) بالتعاون بين المركز العربي للدراسات القانونية والقضائية التابع للجامعة العربية – واللجنة الدولية للصليب الاحمر ، في اطار تنفيذ  خطط العمل الاقليمية لتطبيق القانون الدولي الانساني على الصعيد الوطني للدول العربية في ضوء القرار الصادر عن مجلس الوزراء العدل العرب .

وبناءا على مشاركته في دورة بيروت تم تكليفه بتدريب المشاركين في هذا الدورة لتعزيز القانوني الانساني في العراق باعتباره من الاساتذة المتخصصين في هذا المجال .

Comments are disabled.